الرئيسية / الاخبار /

  • المرجع الخالصي يثني على دور ابناء المقاومة الاسلامية لمساندتهم قضاياهم في فلسطين الابيّة

  • المرجع الخالصي يثني على دور ابناء المقاومة الاسلامية لمساندتهم قضاياهم في فلسطين الابيّة
    2024/04/10

    المرجع الخالصي يثني على دور ابناء المقاومة الاسلامية لمساندتهم قضاياهم في فلسطين الابيّة

    فيديو مسيرة مدرسة الامام الخالصي بمناسبة يوم عيد الفطر المبارك

    فيديو صلاة عيد الفطر المبارك

     

    فيديو خطبة عيد الفطر المبارك

     

    اوصى المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي (دام ظله) خلال خطبة عيد الفطر المبارك في مدرسة الامام الخالصي، بتاريخ 1 شوال 1445هـ الموافق لـ 10 نيسان 2024م، بتقوى الله تعالى في هذا اليوم الذي جعله الله تعالى عيداً للمسلمين وجعله ذخراً وشرفاً وكرامةً ومزيداً لرسول الله (ص)، حيث تسود رسالته في الأرض كلها ويرتفع اسمه في كل مكان ويجتمع الناس في مشارق الأرض ومغاربها بالملايين ليؤدوا صلاة العيد في مثل هذا اليوم.

    وتحدث سماحته عن اهمية الالتزام بالمبادئ التي جاءت ضمن شريعة الإسلام وأهمها شهر الصيام شهر رمضان المبارك الذي يعتبر المدرسة الالهية التي جعلها الله تعالى سبباً للوحدة بين ابناء هذه الامة؛ لأنها العنوان البارز الذي يُنقذ الامة من التيه والضياع.

    وبيّن سماحته إن عظمة هذا اليوم تتجلى في ان المسلمين جميعاً في كل اصقاع الدنيا قد توحدوا في عيد واحد وكلهم لبوا نداء واحداً واستجابوا لأمر الله سبحانه وتعالى وفازوا بجائزة الرب وهي ليست كجوائز الملوك او جوائز البشر.

    كذلك أكد على اهمية صلة الارحام والتسامح بيننا والعمل من أجل رفعة هذا الدين ونصرة قضايا هذه الامة، ومن أجل ان نكون أمة واحدة لكي يرفع الله سبحانه وتعالى عنا الشقاء والعناء والبؤس، ولا ننسى ما يعيشه اخواننا في فلسطين اليوم وخصوصاً في غزة وهم يعانون الامرين من إجرام الكيان الصهيوني، والكثير من الجرائم التي تُرتكب على ابناء هذه الامة.

    واثنى سماحته على دور ابناء المقاومة الاسلامية في العراق فلسطين ولبنان واليمن، مشيداً بدورهم الإيماني الصادق الذي يؤدونه وهم يسندون قضاياهم في فلسطين الابية وغزة العزة والنصر والصمود وبوابة هلاك أعداء هذه الامة وزوال الكيان اللقيط المسمى بالكيان الاسرائيلي.

    وختم سماحته بالابتهال إلى الله سبحانه وتعالى بأن يجعل هذه الامة امة مرحومة وليست امة محرومة، وان يثبتنا على هذا الدين، وان يجعلنا من أولئك الذين يحملون راية الإسلام ويدافعون عن الإسلام ويحفظون للامة حقوقها واهدافها خالصة كاملة ان شاء الله.

    01

    02

    03

    04

    05

    06

    07

    08

    09

    10

    11

    12

    13

    14

    15